7daydi - حدايدي 7daydi - حدايدي
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...

أفضل النصائح الملهمة التي تحفزك للحصول على اللياقة البدنية



يعلم الجميع أن التمارين مفيدة لهم ، تمامًا مثل تناول الخضروات أو الإقلاع عن التدخين. لكن لماذا لا يمارس المزيد من الناس الرياضة؟ هذا لأنه من الأسهل عدم ممارسة الرياضة ويصعب البدء في الحصول على اللياقة. كما ترى ، التمرين هو عقلي تمامًا كما هو جسدي. فيما يلي بعض النصائح حول التحفيز للحصول على اللياقة.

النصيحة 1: ابحث عن السبب

الدافع ليس شعور. إنه ليس شيئًا يأتي مثل عيد الغطاس. الدافع هو شيء تقوم بإنشائه ، وهذا هو السبب في أنك بحاجة إلى إيجاد سبب خاص بك وعدم انتظار الإلهام.

قد يكون هذا السبب هو فقدان الوزن ، أو الخوف الفعلي من المرض ، أو الرغبة في التمتع بصحة جيدة لأطفالك. لا يهم ماذا - كل شخص مختلف. ما يهم هو أن السبب يجعلك تتخذ الخطوة الأولى.

النصيحة 2: ضع أهدافًا واقعية

لنكن صادقين مع أنفسنا هنا: إذا كنت مترهلًا وتعاني من زيادة الوزن ، فلا تتوقع أن تبدو أنيقًا ورياضيًا على الفور. تحتاج إلى تحديد أهداف واقعية وقابلة للتحقيق ، بشكل مثالي على أساس أسبوعي. كلما حققت أهدافك باستمرار ، قم بزيادة طول التمرين وشدته تدريجيًا.

النصيحة رقم 3: افعل شيئًا تستمتع به

لست مضطرًا للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو الانضمام إلى سباقات الماراثون ، خاصة إذا كنت لا تستمتع بممارستها في المقام الأول. إذا لم تجد متعة التمرين ، فهناك فرصة جيدة جدًا ألا تستمر في ممارستها لفترة طويلة. عليك أن تختار نشاطًا تستمتع به بالفعل.

إذا كنت تستمتع بكرة السلة ، العب مع أصدقائك أو أطفالك. إذا كان لديك جهاز Wii ، فاختر لعبة تمرين مثل Just Dance أو Zumba Fitness. يمكنك أيضًا أن تمشي مع كلبك أو تركب دراجة ، طالما أنك تستمتع بها. إذا كان النشاط هو الشيء الذي تتطلع إليه بالفعل ، فلن تقصر أبدًا على التحفيز.

النصيحة 4: مارس الرياضة البدنية في أنشطتك

إذا كان سبب عدم قدرتك على ممارسة الرياضة هو أنك مشغول جدًا ، فأنت لست وحدك. ومع ذلك ، لا أحد مشغول جدًا بحيث لا يتمكن من القيام ببعض المجهود البدني في أنشطته. على سبيل المثال ، يمكنك الذهاب لمسافة بضعة كيلومترات على دراجتك الثابتة أثناء القيام بالغسيل في المنزل. أو بدلاً من ركوب المصعد ، اصعد على الدرج. قم بزيادة الوقت عن طريق الجمع بين الأنشطة اليومية والتمارين الرياضية.

النصيحة 5: توقع الانتكاسات

لا تعتقد أنه فقط لأن جدولك (الذي يتضمن الآن تمرينك) قد تم التخطيط له بالكامل ، فلن تواجه أي نكسات. إذا فاتتك الجري الصباحي اليومي بسبب اجتماع إضافي مبكر ، فلا تدعه يفسد خطة التمرين بالكامل للأسبوع أو الشهر. يمكنك وضع كيلومتر إضافي لتعويض الخطأ.

اانصيحة 6: جرب تمارين مختلفة

يعد الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أمرًا جيدًا ولكن هناك طرقًا أخرى للحفاظ على صحتك ، وسيكون من الجيد لصحتك العامة إذا لم تقصر نفسك على نوع واحد من التمارين. يمكنك أيضًا ممارسة أنشطة أخرى مثل اليوجا لتحسين الدورة الدموية والتمارين الرياضية لصحة القلب والأوعية الدموية والجري من أجل التحمل بشكل أفضل.

النصيحة  7: خذ استراحة

الراحة لا تقل أهمية عن ممارسة الرياضة لمنح جسمك وقتًا كافيًا للشفاء وتجديد شبابه. قد تكون الراحة مفيدة لعقلك أيضًا لأنها ستمنعك من الإرهاق. تذكر أن تباعد بين تمارينك بحيث يمكنك الحفاظ عليها على المدى الطويل.

النصيحة 8: كافئ نفسك

قد تكون التمارين مفيدة لصحتك ، ولكن عليك أيضًا أن تكافئ نفسك على طول الطريق لالتزامك بالخطة. يمكن أن يكون العقل شيئًا مضحكًا حتى لو علم أن ما تفعله مفيد لك ، فلا يزال من الضروري مكافأة نفسك حتى تظل متحمسًا للاستمرار في ممارسة الرياضة والحفاظ على لياقتك.

عن الكاتب

7daydi

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

7daydi - حدايدي