7daydi - حدايدي 7daydi - حدايدي
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...

7 نصائح لشد البشرة الزائدة بعد الحمل


نظرة عامة

يمكن أن يجلب الحمل الكثير من التغييرات على بشرتك. يختفي معظمهم بعد الولادة ، ولكن في بعض الأحيان يكون هناك جلد رخو. يتكون الجلد من الكولاجين والإيلاستين ، لذلك يتوسع مع زيادة الوزن. بمجرد التمدد ، قد يواجه الجلد صعوبة في العودة إلى شكله الأصلي.

يمكن أن يكون الجلد الزائد محبطًا عاطفيًا للنساء اللواتي يرغبن في عودة أجسادهن إلى ما كانت عليه قبل الحمل. لكن من المهم أن تتذكر أن هذا قد يستغرق بعض الوقت.

قام جسدك بعمل مدهش من خلال الولادة ، لذا حاولي أن تهدئي بنفسك.

إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في تقييم الجلد.

1. تطوير روتين القلب


يمكن أن يساعد تمرين القلب (كارديو) في حرق الدهون وتقوية عضلاتك. جربي المشي السريع أو السباحة أو الركض أو ركوب الدراجة.

قبل بدء روتين جديد ، اسأل طبيبك إذا كان من المقبول أن تبدأ في النشاط مرة أخرى. ابدأ ببطء واعمل في طريقك إلى أنشطة أكثر كثافة.

يمكن أن يساعد التمرين المنتظم على منع أو تقليل الجلد الزائد.

2. تناول الدهون والبروتينات الصحية


يمكن أن يساعدك تناول البروتينات والدهون الصحية في بناء العضلات. يمكن أن يحتوي البروتين أيضًا على الكولاجين. تختلف احتياجات البروتين الفردية حسب مقدار التمرين الذي تمارسه وكذلك طولك ووزنك. قد تحتاجين أيضًا إلى المزيد من البروتين إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية.

3. جربي تدريب القوة المنتظم

أضف تمارين القوة لتشكيل وتوحيد العضلات. قد يكون لبناء العضلات أيضًا تأثير إيجابي على الجلد المترهل.

 دروس بيلاتيس واليوغا وباري تشمل حركات - مثل البلانك - تجبرك على شد عضلاتك الأساسية والورك والعضلات لفترات طويلة من الوقت. هذا يحسن قوة العضلات ، مما يساعد على شد وإطالة الخاص بك.

إذا كنت تحضر فصلًا دراسيًا أو تعمل مع مدرب ، أخبر المعلم بأنك قد ولدت مؤخرًا. قد تكون هناك بعض التحركات التي يجب عليك تجنبها.

4. شرب الماء


يساعد الماء على ترطيب البشرة ويجعلها أكثر مرونة. جسمك أكثر كفاءة مع المزيد من الماء أيضًا. يمكن أن يحرق الدهون بسهولة أكبر ويقلل احتباس الماء في بطنك.

5. التدليك بالزيوت

قد تساعد بعض الزيوت النباتية الجلد على إصلاح نفسه. قد يكون هذا بسبب محتواها المضاد للأكسدة وخصائصها المضادة للالتهابات. على سبيل المثال ، زيت اللوز قد يساعد  مع علامات التمدد.

يتم تخفيف الزيوت العطرية في الزيوت الحاملة ، والتي لها فوائدها الخاصة على صحة البشرة. جرب فرك الزيوت الحاملة ، مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند على طول خط البطن للمساعدة في شد الجلد. يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيت العطري مثل اللبان أو زهر البرتقال.


6. جربي منتجات شد الجلد

هناك العديد من منتجات شد البشرة في السوق مصممة لزيادة الكولاجين والإيلاستين في بشرتك. قد تساعد المكونات ، مثل الكولاجين ، وفيتامين ج ، والريتينويدات ، البشرة على استعادة بعض قوتها.


7.دللي نفسك اذهبي الى سبا

قد تكون لفات المنتجع الصحي مناسبة خاصة. يمكنهم المساعدة في شد الجلد ، ولكن مؤقتًا فقط. قد تشاهد عشب البحر أو ملح البحر أو الصلصال في غلاف سبا. هذه تساعد على إزالة السموم وتنعيم وشد الجلد.

الجراحة الاختيارية

جراحة شد البطن ، أو جراحة شد البطن ، هي خيار لتشديد العضلات وإزالة الجلد الزائد. لكنها ليست بديلاً لفقدان الوزن أو برنامج التمارين الرياضية.

خلال العملية الجراحية ، سيقطع الأطباء البطن لإزالة الجلد الزائد. سيتم خياطة الجلد المتبقي معًا وقد يتم إنشاء فتحة جديدة لزر البطن أيضًا.

يبلغ متوسط ​​تكلفة شد البطن 6253 دولارًا ، وفقًا للجمعية الأمريكية لجراحي التجميل (ASPS). لا يشمل ذلك التخدير أو مرافق غرفة العمليات أو النفقات الأخرى ذات الصلة. في حين أن معظم التأمين الصحي لا يغطي هذه الجراحة ، فإن العديد من جراحي التجميل يقدمون خطط تمويل للمرضى.

إذا قمت باختيار الجراحة ، فإن ASPS توصي بإيجاد جراح التجميل المعتمد من مجلس في منطقتك. تأكد من أنك تشعر بالراحة معهم واطلب الإحالات.

تلخيص

يغير الحمل جسمك بعدة طرق. مع نمو بطنك ، يحتاج الجلد إلى التوسع. بعد الولادة ، قد يكون لدى العديد من النساء جلد زائد  في المعدة.
إذا كنت تشعر بالوعي الذاتي حيال ذلك ، فهناك بعض العلاجات المنزلية التي قد تساعد في شدها مرة أخرى. اعتمادًا على كمية الجلد المتبقية ، يمكنك أيضًا اختيار الجراحة الاختيارية لإزالة الفائض.

عن الكاتب

7daydi

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

7daydi - حدايدي