7daydi - حدايدي 7daydi - حدايدي
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...

10 أشياء يجب أن تعرفها قبل دخول مسابقتك الأولى


يعد التنافس في مسابقة اللياقة البدنية الأولى خطوة أولى مثيرة في رحلة مجزية. ولكن إذا لم تكن حذرًا ، فإن هذه الرحلة يمكن أن تتحول إلى تعكر سريعًا. فيما يلي عشرة اعتبارات لضمان تجربة إعداد ناجحة وإيجابية للمسابقة.


# 1: ما هو دافعك؟

قبل أن تقرر استثمار نفسك بالكامل في التحضير للمسابقة ، فكر في السبب الذي يجعلك ترغب في المنافسة. متطلبات التحضير للمسابقة ليست لضعاف القلوب. مع الاتجاه المتزايد للمنافسة في بيكيني ، واللياقة البدنية ، والشكل ، وكمال الأجسام ، يتقدم العديد من المنافسين على المسرح بنوايا حسنة ، ولكن لأسباب خاطئة. فكر في ضغط الأقران أو تأثيرات وسائل التواصل الاجتماعي أو الشعور بالالتزام.

اللياقة البدنية هي رياضة ذاتية ، وتضخ موارد أكثر بكثير من أي وقت مضى. تحفيزك على الصعود إلى المسرح للأسباب الصحيحة ، مثل تحسين الذات ، وتبني التحدي ، ودفع تدريبك.

# 2: كيف هي صحتك العقلية والعاطفية؟

ينظر معظم المنافسين في صحتهم البدنية قبل أن يبدأوا التحضير للمسابقة ، لكن قلة من الناس يعتبرون أهمية العقل السليم. لسوء الحظ ، غالبًا ما يتم أخذ الصحة العقلية والعاطفية أمرًا مسلمًا به من قبل الرياضيين والمدربين. يمكن أن يؤدي التحضير للمسابقة إلى تداعيات خطيرة في هذه المجالات ، مثل العلاقة السلبية بقضايا الغذاء واحترام الذات. إذا كنت تعاني من مشاعر شديدة أو صورة ذاتية ضعيفة ، فمن المحتمل أن تتضخم هذه المشكلات أثناء التحضير للمسابقة ، ولن يتم حلها.

# 3: ما هي أهدافك النهائية؟

فكر ليس فقط في سبب تنافسك ، ولكن أيضًا في ما تريد الحصول عليه من التجربة ، من عملية الإعداد إلى وقتك على المسرح. في رياضة ذاتية مثل كمال الأجسام ، قد يكون من الصعب قبول ردود فعل سلبية وانتقادات رشيقة من مجموعة من الحكام بعد أن عملت بلا هوادة لأسابيع لتحقيق أفضل جسم ممكن. احتضن جسدك وكن راضيًا عن الحزمة التي تقدمها إلى المسرح ، مع العلم أنك فعلت كل ما في وسعك لبناء أفضل بنية ممكنة.


# 4: كيف ستوازن الأولويات؟

عندما تشارك في التحضير الأول للمسابقة ، قد يكون من الصعب تحقيق التوازن بين الأولويات. اعتمادًا على أسلوبك في النظام الغذائي والتدريب ، يمكن أن تبدو الاستعدادات للمسابقة وكأنها وظيفة بدوام كامل. يمكن أن يكون هذا صعبًا إذا كان لديك بالفعل وظيفة بدوام كامل ، جنبًا إلى جنب مع متطلبات الأسرة والمسؤوليات المهنية.

مثل أي شيء في الحياة ، عندما يكون التحضير للمسابقة في دائرة الضوء ، كل شيء آخر يمكن أن يسقط مؤقتًا على جانب الطريق. يمكن أن يؤثر ذلك على عائلتك وحياتك الاجتماعية وعملك ومدرستك. حدد ما هو الأكثر أهمية بالنسبة لك على المدى الطويل حتى تتمكن من تجنب رؤية النفق عند الاستعداد لعرضك الأول.

# 5: كيف ستوازن كل ذلك؟

كل شخص لديه مطالب يومية خارج التحضير للمسابقة. من المهم معرفة كيف ستتمكن من تحقيق التوازن بين كل شيء قبل أن تبدأ في استثمار وقتك وأموالك في التحضير. كيف ستجعل جلساتك تتناسب مع متطلبات عملك اليومي ومدرستك وعائلتك؟ متى ستعد وجبات الطعام وتجد وقتًا لتناول الطعام طوال اليوم؟ تفشل في التخطيط ، تخطط للفشل. عليك أن تجد طريقة لجعلها تنجح مسبقًا.

# 6: هل أنت مستعد للتكاليف؟


أسلوب حياة كمال الأجسام التنافسي ليس رخيصًا ، خاصة بالنسبة للمنافسات الإناث. خصص وقتًا لرسم ميزانية وتقييم ما إذا كان العرض ممكنًا ومسؤولًا ماليًا. تجنب أي مفاجآت. خذ الوقت الكافي لتقدير كل التكاليف:



  1. عضويات المنظمة
  2. رسوم التسجيل
  3. دعوى المنافسة والأحذية والمجوهرات
  4. تان المسابقة (الصبغة)
  5. الشعر والمكياج
  6. مصاريف السفر
  7. رسوم التدريب
  8. تكاليف أخرى مثل الأظافر ، والتقاط الصور ، 
  9. نفقات الطعام المضافة ، إلخ.


يمكن زيادة التكاليف بسرعة ، وإذا لم تحدد ميزانية ، فقد يكون من السهل تجاوز التكاليف ، حتى على مستوى المبتدئين.


# 7: ماذا عن الطلبات الخفية؟

مع المزيد والمزيد من نماذج اللياقة البدنية على Instagram ووسائل التواصل الاجتماعي #fitspos ، من السهل التركيز فقط على الجوانب الإيجابية لأسلوب التحضير للمسابقة وأسلوب كمال الأجسام. لكن وسائل التواصل الاجتماعي لا ترسم صورة حقيقية أو صادقة لمتطلبات وصراعات برنامج الإعداد للمسابقة.

"كن متحمسًا للوقوف على المسرح للأسباب الصحيحة ، مثل تحسين الذات ، وتبني التحدي ، ودفع تدريبك."
قم بأبحاثك الخاصة حول ما يلزم لبناء جسمك الأفضل. سوف يساعدك تثقيف نفسك على فهم التضحيات التي يجب تقديمها لتحقيق النجاح حتى تتمكن من تجنب أي مفاجآت. بالنسبة للعديد من الأشخاص ، لا تتفوق فوائد التنافس دائمًا على السلبيات من حيث التضحيات الاجتماعية ، وتقييد الطعام ، والمزيد. اكتشف ما تريد التنازل عنه للتنافس.

 # 8: كيف تختار المدرب المناسب؟

اطلب مساعدة متخصص لمساعدتك في اتخاذ أفضل القرارات لجسمك وعقلك. هذا مهم بشكل خاص للمنافسين الجدد. ابحث عن مدربين متعددين وتعرف على أساليب التدريب الخاصة بهم. قم بإجراء مقابلات معهم كما لو كنت تستخدم أي شخص تقوم بتعيينه لوظيفة. يحتاج بعض المنافسين إلى المزيد من الدعم العاطفي ، بينما يفضل البعض الآخر العمل بشكل مستقل ، ويلبي المدربون المختلفون الاحتياجات المختلفة.

استأجر مدربًا يعرف ما يفعله ولديه أوراق اعتماد تعكس خبرته. لا تتردد في السؤال عن تعليمهم وخبرتهم ، بالإضافة إلى تاريخ الإعداد للمسابقة. ضع في اعتبارك الاتصال بالعملاء السابقين للحصول على تفسير صادق لتجربتهم.


# 9: كيف هو نظام الدعم الخاص بك؟

سيكون هناك بعض الأيام خلال التحضير عندما تريد الاستسلام تمامًا ولا ترى صدر دجاج آخر مرة أخرى. بدون وجود نظام دعم مناسب يمنحك الحب القوي والتحفيز الذي تحتاجه ، قد يكون من الصعب أن تمر بهذه الأيام الصعبة بنفسك. اجعل نظام الدعم قريبًا طوال فترة التحضير. املأه بالأصدقاء والعائلة وزملائك المنافسين لتشجيعك والمساعدة في دفعك عندما تحتاج إليه.


# 10: هل أنت مستعد لمرحلة ما بعد المنافسة؟

لقد سمعت ذلك مليون مرة ، ولكن أحد أهم الأشياء التي يجب التفكير فيها قبل المنافسة هو ما هي خطتك بعد المنافسة. يعاني العديد من المنافسين من انتعاش ما بعد المسابقة وزيادة سريعة في الوزن. سيساعدك وجود خطة ما بعد المسابقة على العودة إلى نمط حياة متوازن دون الاضطراب العاطفي والجسدي المحتمل الذي يمكن أن يحدث بعد تجربة المسرح.


كن صادقًا مع نفسك

قم بتقييم كل من هذه الأسئلة بصدق حتى تفهم قرارك بالمنافسة. ستكون أكثر قدرة على اتخاذ الخيار الأذكى  والأفضل لك ولجسدك وضمان تجربة مسابقة إيجابية.



عند الانتهاء بطريقة سعيدة وصحية ، ستعلمك عملية التحضير للمسابقة عن نفسك وقدراتك الحقيقية وقوتك الحقيقية. سيحولك جسديا وعقليا وعاطفيا. حظا طيبا وفقك الله!

عن الكاتب

7daydi

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

7daydi - حدايدي