7daydi - حدايدي 7daydi - حدايدي
recent

آخر المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...

كيف يؤثر حمل الاثقال على النمو؟؟؟؟


عالم كمال الجسام و الياقة البدنية مليئ بنصف الحقائق والأساطير التي يبدو أنها تبقى ، بغض النظر عن ما يقوله العلم والخبراء.

أحد الأسئلة التي تظهر في كثير من الأحيان في دوائر اللياقة البدنية والمكاتب الطبية ، ومع المدربين الشباب ، هل رفع الأوزان يحول دون النمو النمو؟

إذا كنت أحد الوالدين لطفل تحت سن 18 عامًا ، فقد تتساءل عما إذا كانت تمارين القوة التي يمارسها الأطفال في صالة الألعاب الرياضية أو كجزء من فريق رياضي تعوق نمو طفلك.

في حين أن هذا القلق بشأن توقف النمو يبدو مشروعًا ، فإن الخبر السار هو أن طفلك لا يضطر إلى التوقف عن رفع الأثقال.

ماذا يقول العلم؟

الأسطورة القائلة بأن الأطفال سيتوقفون عن النمو إذا رفعوا أوزانًا صغيرة جدًا لا تدعمها أي أدلة أو أبحاث علمية.


مدعوم من مشروع روبيكون

ما يدعمه الأدلة والبحوث العلمية هو أن برامج التدريب على المقاومة المصممة والإشراف عليها بشكل صحيح لها العديد من الفوائد للأطفال ، بما في ذلك:


  • زيادة قوة ومؤشر قوة العظام (BSI)
  • تقليل مخاطر الكسر ومعدلات الإصابة المرتبطة بالرياضة
  • تزايد احترام الذات والاهتمام باللياقة البدنية.

لماذا يعتقد الناس أن رفع الأثقال يعيق النمو؟

على الأرجح ، جاءت الأسطورة القائلة بأن رفع الأثقال يعيق النمو المثيرة للقلق بشأن الأطفال الذين يتسببون في تلف لوحات نموهم إذا شاركوا في برنامج تدريب القوة.

يقول الدكتور روب رابوني ، طبيب العلاج الطبيعي وخبير التغذية الرياضي المعتمد ، إن الاعتقاد الخاطئ بأن رفع الأثقال يقيد نمو النمو ربما يرجع إلى حقيقة أن إصابات لوحات النمو في العظام غير الناضجة يمكن أن تعوق النمو.

ومع ذلك ، يشير إلى أن هذا شيء يمكن أن ينتج عن سوء الشكل ، والأوزان الثقيلة للغاية ، ونقص الإشراف. لكنها ليست نتيجة رفع الأوزان بشكل صحيح.

ما لم تذكره هذه الأسطورة هو أن المشاركة في أي نوع من أنواع الرياضة أو الأنشطة الترفيهية تقريبًا تنطوي على خطر الإصابة. في الواقع ، حوالي 15 إلى 30 في المائة من جميع كسور الطفولة تنطوي على لوحات النمو.

لوحات النمو الخاصة بك هي المناطق الغضروفية من الأنسجة النامية في نهايات العظام الطويلة (مثل عظم الفخذ ، على سبيل المثال). تتحول هذه الصفائح إلى عظام صلبة عندما يصل الشباب إلى النضج الجسدي ولكنهم أكثر نعومة أثناء النمو وبالتالي يكونون أكثر عرضة للتلف.

ولكن فقط لأن لوحات النمو عرضة للتلف لا يعني أن المراهق أو المراهقة يجب أن يتجنب رفع الأوزان.

يقول كريس وولف ، دكتور الطب الرياضي وأخصائي تقويم العظام التجديدي في Bluetail Medical Group ، إن الفكرة المشتركة بين المهنيين الطبيين هي أن رفع الأثقال لدى الأطفال دون سن 18 عامًا آمن عند تطبيقه بشكل صحيح.



كيفية رفع الأوزان بأمان

إذا كان طفلك مهتمًا ببدء برنامج لرفع الأثقال ، فهناك العديد من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار ، بما في ذلك ما يلي.

على مهلك

التغلب على الأوزان الثقيلة لا يحدث بين عشية وضحاها. عندما تكون شابًا ، من المهم أن تأخذها ببطء وأن تبني تدريجياً.

وهذا يعني البدء بأوزان أخف ومرات أعلى والتركيز على تنفيذ الحركة بدلاً من الرقم الموجود على الدمبل.

لا يتعلق الأمر بحجمك

يقول الدكتور أليكس تاوبرغ ، DC ، CSCS ، CCSP ، يجب ألا يرفع الأطفال الأوزان بهدف زيادة حجم العضلات بشكل كبير. في الواقع ، يقول إن غالبية الفوائد التي سيحصل عليها الطفل من رفع الأثقال ستكون عصبية عضلية.

ويشرح قائلاً: "عندما يكون الطفل قادرًا على رفع الوزن الثقيل بسبب تدريب القوة ، فعادةً ما يكون ذلك بسبب زيادة أداء العضلات بدلاً من زيادة حجم العضلات". يجب تصميم برامج التدريب مع وضع ذلك في الاعتبار.

العمر مجرد رقم

تحديد متى يكون الطفل أو المراهق جاهزًا لبدء برنامج رفع الأثقال يجب أن يتم على أساس فردي ، وليس فقط حسب العمر.

يقول الدكتور آدم ريفادينيرا ، طبيب الطب الرياضي بمعهد هوج لتقويم العظام: "إن السلامة في رفع الأثقال هي كل ما يتعلق بالنضج والإشراف المناسب". إنها تتعلق أيضًا بالقدرة على اتباع القواعد والتعليمات من أجل تعلم أنماط الحركة الجيدة والشكل المناسب.

ابدأ بالأساسيات واجعلها ممتعة

يعتقد Raponi أنه طالما يتم رفع الأثقال بأمان ، مع الإشراف ، وممتعًا للفرد ، فلا يوجد عمر خاطئ لبدء تدريب المقاومة.

ومع ذلك ، فهو يوصي بالبدء بتمارين وزن الجسم. يقول: "تمارين الضغط المعدلة ، ووزن الجسم ، والجلوس ، والبلانك ، كلها أشكال ممتازة من التدريب على المقاومة وهي آمنة ولا تتطلب أوزانًا".

الإشراف المناسب هو المفتاح

إذا كان المراهق  مهتمًا بالمشاركة في برنامج تدريب القوة ، فتأكد من أن يكون تحت إشراف مدرب شخصي أو مدرب أو معلم معتمد لديه تدريب على كيفية تصميم برنامج لرفع الأثقال للأطفال.

إذا كان لديك أي مخاوف بشأن مشاركة طفلك في برنامج رفع الأثقال ، فتحدث مع طبيب الأطفال أو الطبيب قبل أن يبدأ رفع الأثقال.

عن الكاتب

7daydi

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

7daydi - حدايدي